بيان الروح
.
هلآ ومرحبا فييكم
في منتديآت (( بيان الروح )).
وجودكم سعادة وبهجه

حيآاكم الله في المنتدى
المنتدى منتدآاكم
وعلى عيني ورآاسي

سجِل معنا وستحصل على مبتغآگ
عزيزي الزائر

فوآئد تمآارين الصبااح ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

فوآئد تمآارين الصبااح ...

مُساهمة من طرف لحن الحنين في الإثنين أبريل 25, 2016 4:06 pm




من الضروري ممارسة الرياضة في أي وقت وأي مكان ومهما كانت الظروف، لكن هناك بعض الأوقات تكون فيها الرياضة أكثر فائدة وأفضل إنتاجية، وتعتبر التمارين الصباحية أداة فعالة جداً في الشعور بالسعادة والتفاؤل على مدار اليوم،
1- التركيز
التوقيت بالطبع عامل ضروري في أداء التمرينات، حيث إنه يؤثر سلباً أو إيجاباً على شعورك تجاه التمرين، وبما أنك في الصباح تكون صافي الذهن وعالي التركيز مليئاً بالحيوية والنشاط، فهذا هو إذن أفضل وقت للبدء في ممارسة التمرينات، وفي المقابل تمدك الرياضة الصباحية بنوع من الإحساس الإيجابي والنشاط المفعم بالحيوية.
2- المواظبة
من أحد مميزات أداء التمرينات في الصباح أنك تكون خالي البال من أي مسؤوليات أو أعباء يومية، والتي تظهر عادة مع التقدم في النهار والذهاب للعمل، ولهذا فإن الأشخاص الذين يمارسون الرياضة الصباحية يكونون أكثر قدرة على المواظبة والمحافظة على مواعيد التدريب، حيث إن المسؤوليات الحياتية لم تبدأ بعد، إضافة إلى أنه في كثير من الأحيان يمكن أن تلغي موعد التمرين لأنك مرهق من العمل، ولا تستطيع تحمل المزيد، وهذا لن تجده في التمارين الصباحية.
3- الإنتاج
يظن بعض الناس أن أداء التدريبات قبل الذهاب إلى العمل ستكون عملية متعبة ومرهقة للجسم، لكن الحقيقة أن الرياضة الصباحية تعطيك دفعة قوية من النشاط والحيوية، خصوصاً إذا حرصت على الاستحمام بعد التدريب، وهو الأمر الذي يؤثر إيجاباً على إنتاجك في العمل، ويمدك بمزيد من الثقة والتفاؤل.
4- قليل من الضغوط
ممارسة الرياضة الصباحية تمدك بالمشاعر التي تجنبك كثيراً من الضغوط أثناء العمل، فالأشخاص الذين يحافظون على أداء التمارين في الصباح يشعرون بثقة في النفس وسلطة عليها أكثر من غيرهم، كما أنهم يجيدون الموازنة بين العمل وباقي أعباء الحياة.
5- علاقة مع القهوة
أنت بالفعل تتناول القهوة في الصباح عادة، ولحسن الحظ فإن تناول القهوة في الصباح يعزز من قدرتك على التحمل ويحسن من طريقة أدائك التمارين، فشرب فنجان من القهوة قبل التمرين يساعد في حرق مزيد من السعرات الحرارية عند ممارسة التمرينات، هذا على الرغم من أن تناول الكثير منها قد يؤدي إلى نتائج عكسية.
6- الإفطار
ممارسة التمرينات الصباحية يعمل على إذكاء شهيتك لتناول وجبة الإفطار، التي غالباً ما يهملها كثير من الناس لأسباب مختلفة، منها بالطبع عدم الرغبة في التأخير عن العمل، وقد أثبتت الدراسات أن تناول الإفطار يساعد الفرد في اتخاذ قرارات صائبة على مدار اليوم، فهنيئاً لك!
7- حرق دهون أكثر
بالرغم من أن هناك دراسات متضاربة حول جدوى أداء التمرينات قبل تناول أي وجبة، أشارت دراسة حديثة إلى أن ممارسة الرياضة الصباحية قبل الإفطار يساعد على حرق الدهون بنسبة 20% أكثر من أي وقت آخر، ولكن يجب ألا تنتظر إلى الغداء ليكون وجبتك الأولى، بل عليك تناول الإفطار بعد أداء التمارين وقبل البدء في العمل؛ لأن ذلك يعمل على ترشيد شهيتك بدلاً من الإفراط في تناول الأكل بعد ذلك، بالإضافة إلى أن الرياضة الصباحية تساعدك على حرق سعرات حرارية على مدار اليوم أكثر منها لو أديت التمارين في المساء.
8- الحياة الاجتماعية
هل أعطيت صديقاً لك من قبل موعداً بعد الفجر؟ بالتأكيد لا، فهذا ليس وقت مواعيد ولقاءات، ولكن من الممكن شغله بأداء التمارين الرياضية حتى تتفرغ باقي اليوم لأداء المهمات والمسؤوليات التي تضطلع بها.

إذا لم تستطع القيام بالتمارين الصباحية، فلا تيأس فمازالت هناك فوائد أخرى كثيرة لممارسة الرياضة في أي وقت، فاحرص على التدريب في الوقت الذي يناسبك، وستحصل على كثير من الفوائد أيضاً











avatar
لحن الحنين
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى

عدد المساهمات : 100
تاريخ التسجيل : 18/04/2016
العمر : 20

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: فوآئد تمآارين الصبااح ...

مُساهمة من طرف فجر الذكرى في الإثنين أبريل 25, 2016 7:45 pm

جززاااك الله خخخييررراا
سلمت يمنااج والله

لا عدددممم

فجر الذكرى

عدد المساهمات : 22
تاريخ التسجيل : 25/04/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى